آلة إنتاج النايلون
أدى الاستخدام الواسع النطاق لأفلام البولي إيثيلين في الصناعات الحالية إلى تحويل آلة إنتاج النايلون إلى واحدة من أكثر الآلات الصناعية مبيعًا والأكثر استخدامًا. في استمرار لهذا المقال سوف نستعرض الأجهزة التي تستخدم في إنتاج أنواع النايلون والنايلكس.
وصف آلة خط إنتاج النايلون

قبل شرح أنواع آلات إنتاج النايلون ، من الضروري التعرف قليلاً على كيفية عملها. لإنتاج أغشية البولي إيثيلين من نوع النايلون ، يتم إدخال حبيبات البولي إيثيلين أولاً في الأسطوانة من خلال قادوس الآلة. داخل الأسطوانة ، تسخن المادة وتذوب. يتم دفع هذه المادة المنصهرة للأمام بواسطة القالب وتدخل القالب في نهاية الأسطوانة. عند إزالة المادة من القالب ، يتم تبريدها بواسطة الرياح التي تهب من الخراطيم حول الماكينة وتصبح شبه صلبة. سمك وعرض الفيلم له علاقة مباشرة مع هبوب الرياح. كلما زادت سرعة الرياح وشدتها ، زاد قطر وعرض الفيلم ، وكلما انخفضت السرعة ، قل قطر وعرض الفيلم.

أنواع آلات إنتاج النايلون

آلة إنتاج النايلون والنايلكس هي أداة لإنتاج أغشية البولي إيثيلين النايلون والنايليكس. بشكل عام ، مهمة هذه الآلة هي تحويل الحبيبات إلى فيلم أو نايلون أو شريط نايلون بعرض مختلف وعدد الطبقات ولفها. في ما يلي ، سوف نقدم كل من الأجهزة.

آلة إنتاج نایلکس: هذه الآلة قادرة على إنتاج أفلام نایلکس حتى عرض 90 سم ، وهو الحجم الأقصى المستخدم لمنتجات نایلکس. في البداية ، تم إنتاج نایلکس باستخدام آلات إيرانية ، تم جمعها تدريجياً من المصانع بسبب نقص الجودة. على الرغم من أن الأجهزة التايوانية كانت ذات نوعية جيدة ، إلا أنها لم ترحب من قبل الشركات المصنعة بسبب السعر المرتفع. في هذا الوقت ، تمكنت الآلات الصينية من السيطرة على سوق البلاد بجودة عالية وأسعار معقولة. بالإضافة إلى جميع مزاياها ، كانت هذه الآلات تحتوي على أسطوانة واحدة وماردون وأنتجت أفلامًا أحادية الطبقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود قمع فيها جعل من المستحيل إضافة شوائب إلى الجهاز. نتيجة لذلك ، نظرًا لاستخدام المواد الخام من الدرجة الأولى وعدم وجود شوائب ، يصل المنتج النهائي إلى المستهلك النهائي بجودة ممتازة وفي نفس الوقت بسعر مرتفع.

في وقت لاحق ، دخلت أجهزة ABA الصينية إلى السوق ، مما مكّن من إنتاج أفلام مزدوجة الطبقة من خلال وجود أسطوانتين و ماردون. على عكس الأجهزة الأصلية ، تحتوي هذه الأجهزة على مسارين يسمحان بإضافة المواد الكربونية. يزيد إنتاج المنتج باستخدام آلات ABA من حجم الإنتاج ويقلل من تكلفة إنتاج النايلون ويحسن دائمًا جودة النايلون. إذا كنت من مصنعي النايلون المطبوع ، النايلون اللبن ، مفارش المائدة التي تستخدم لمرة واحدة ، أكياس القمامة ، وما إلى ذلك ، وكنت تبحث عن سعر تنافسي في السوق في نفس الوقت ، نوصيك بشراء ماكينة ABA النايلون. بشكل عام ، مزايا الجهاز ثنائي الطبقة مقارنة بالجهاز أحادي الطبقة هي كما يلي:

1- تعد جودة الفيلم الذي يتم إنتاجه باستخدام آلة ذات طبقتين أكثر مقاومة بكثير من المنتج الذي يتم إنتاجه باستخدام آلة ذات طبقة واحدة.
2-  حجم إنتاج الجهاز المكون من طبقتين أعلى بكثير من الجهاز أحادي الطبقة ، مما يؤدي إلى انخفاض تكلفة الإنتاج.
3- في الطبقة السفلية ، يمكن استخدام مواد خام أرخص إذا لم يكن هناك ضرر لجودة المنتج.
آلة إنتاج النايلون :  في إنتاج أفلام النايلون مثل أفلام النایلکسی ، يتم استخدام الآلات الصينية أكثر. بالطبع ، في بعض مصانع النايلون ، توجد أيضًا آلات تايوانية وألمانية وإيطالية ، وهي قليلة العدد بسبب ارتفاع السعر. الآلات الصينية قادرة على إنتاج أفلام ذات طبقة واحدة يصل عرضها إلى 90 سم فقط. بعض هذه الأجهزة مجهزة بنظام قوالب دوار. إن ميزة آلة القوالب الدوارة من النايلون مقارنة بالأنواع التقليدية هي إنتاج لفات بسطح أملس تمامًا وموحد وبيد واحدة. في الواقع ، أدى دوران القالب في هذا النموذج للجهاز إلى انتشار الفرق في السُمك على لفة النايلون النهائية ، وفي النهاية تم تشكيل لفات بدون نتوءات ومنخفضات.
بعد الأجهزة أحادية الطبقة ، تم العثور أيضًا على أجهزة ABA أو الأجهزة ثنائية الطبقة في مصانع النايلون. بصرف النظر عن كل المزايا التي ذكرناها من قبل عن هذه الأجهزة ، فإنها يمكن أن تجعل نسج خيط النايلون أقوى وقوته عن طريق خلط جزيئات الكربونات معًا. ولكن في السنوات الأخيرة ، ازدهرت آلات إنتاج النايلون ثلاثية الطبقات ، والمعروفة باسم آلات ABC ، ​​في السوق الإيرانية. تحتوي آلة ABC على ثلاث أسطوانات و ماردون ، والتي لها أيضًا ثلاثة مسارات لإنتاج المنتج ، لذلك فهي أسرع من آلة إنتاج ABA وتنتج المزيد من المنتجات في وقت أقل. تشمل المزايا الأخرى لأجهزة ABC زيادة حجم الإنتاج وتقليل وقت الإنتاج وتقليل تكلفة الإنتاج وجودة المنتج العالية وإنتاج أفلام يصل عرضها إلى 180 سم. آلة ABC هي أيضًا أفضل آلة لإنتاج لفائف النايلون ، والتي يمكن أن تنتج منتجًا بلفائف ممتازة وجودة ممتازة. بالطبع ، إلى جانب جميع المزايا ، يجب أيضًا مراعاة أنه نظرًا للتكنولوجيا المختلفة والحديثة ، فإن سعر هذا الجهاز أغلى من الأجهزة الأخرى.