في عالم اليوم ، البلاستيك موجود في كل مكان وكل شيء ، من الأشياء البسيطة مثل لعب الأطفال إلى الآلات الصناعية الضخمة ، يمكن رؤية منتجات البوليمر. نظرًا لقوة تحملها ومتانتها العالية ، إلى جانب سعرها الاقتصادي للغاية ، تُستخدم المنتجات البلاستيكية على نطاق واسع. يعد البولي إيثيلين نوعًا خاصًا من البلاستيك الذي يعتبر أكثر قيمة من منتجات البوليمر الأخرى ، والذي يستخدم على نطاق واسع في أنواع HDPE و LDPE في جميع الصناعات والشركات. في المقال التالي ما هو النايلون (ما هو البولي إثيلين المنخفض الكثافة)؟ وما هو نایلکس (ما هو HDPE؟) أو البولي إيثيلين الخفيف والثقيل (عالي الكثافة ومنخفض الكثافة) سنناقشه بطريقة متخصصة وكاملة.أكياس قمامة بالجملة - إنتاج وتوزيع وبيع أكياس القمامة المعاد تدويرها
ما هو النايلون؟ ما هو  LDPE؟

البولي إيثيلين منخفض الكثافة أو LDPE باختصار هو نوع من البلاستيك الحراري مصنوع من مونومر الإيثيلين. نظرًا لأنه واضح ومرن ودائم نسبيًا ، غالبًا ما يستخدم هذا النوع من البلاستيك في تطبيقات الأفلام. كما أنها تستخدم في صنع مختلف الزجاجات والأغطية المرنة بالإضافة إلى تطبيقات الكابلات والأسلاك.
البولي إيثيلين منخفض الكثافة (LDPE) والبولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE) نوعان شائعان من البولي إيثيلين. يتمثل الاختلاف الأكثر وضوحًا ، بصرف النظر عن الاختلاف العلمي في ترتيبها ، في قوتها ووزنها. غالبًا ما يُرى فيلم البولي إيثيلين منخفض الكثافة على شكل غشاء بلاستيكي في المنازل. من المحتمل أنك استخدمت البولي إيثيلين منخفض الكثافة في مطبخك مرارًا وتكرارًا عند تغطية وجباتك المتأخرة في الليل.

لكن ليس مطبخك فقط هو الذي يستخدم فيلم بلاستيك البولي إثيلين المنخفض الكثافة. يستخدم فيلم LDPE أيضًا في الزراعة ، مثل الحفاظ على نضارة الفراولة والفطر والطماطم. على الرغم من أن البولي إيثيلين منخفض الكثافة أرق من البولي إيثيلين عالي الكثافة ، إلا أنه يُستخدم أحيانًا في تطبيقات مماثلة ، بما في ذلك تغليف البليت في المستودعات. نظرًا لقوة الفيلم وشفافيته ، فقد أصبح خيارًا شائعًا لمجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية.
استخدام النايلون في صناعة التعبئة والتغليف المرنة

تستخدم النايلون (LDPE) على نطاق واسع في صناعة إنتاج العبوات المرنة ، وبعضها يشمل ما يلي.

• أكياس نقل بلاستيكية (مقبض دواسة ، فرز ، مقبض موز ، مقبض تقوية)
• تغليف مناديل ورقية اقتصادية
• تغليف الحفاضات
• أنواع تغليف المواد الغذائية
• أنواع تغليف الأدوات الصحية
• الدفيئة والزراعة واسعة النايلون
• نايلون واسع البناء
• واستخدامات أخرى لا حصر لها
ما هي نایلکس و نایلون؟

ما هو موقف LDPE؟

LDPE هي اختصار للكلمة الإنجليزية بولي إيثيلين منخفض الكثافة والتي تعني البولي إيثيلين منخفض الكثافة أو البولي إيثيلين الخفيف. تستخدم معظم البولي إيثيلين الخفيف في صناعة أغشية التغليف المرنة ، والتي ذكرناها في المقالة التالية.

ما هو استخدام البولي إثيلين المنخفض الكثافة؟ ما هو استخدامه؟

ما هي بعض الأسباب المختلفة لاستخدام الشركات والأفراد LDPE؟ ستجد هذا النوع الخاص من البلاستيك في جميع أنحاء العالم وفي أماكن مختلفة. تتضمن بعض الاستخدامات الأكثر شيوعًا  LDPE ما يلي:

     أطباق
     عبوات صغيرة
     تغليف البليت
     التعبئة
     الحقيبة والغطاء
     أكياس بلاستيكية شفافة
     أكياس من الأطعمة المجمدة
     النفايات المنزلية
     سلع المخابز
     التنظيف الجاف

يتم استخدام بلاستيك البولي إيثيلين منخفض الكثافة لأغراض مختلفة نظرًا للعديد من المزايا مثل مقاومة معظم المواد الكيميائية ومقاومة الصدمات وتكلفة الإنتاج الرخيصة نسبيًا.

ومع ذلك ، فإن البولي إثيلين المنخفض الكثافة له عيوبه. تشمل بعض هذه العيوب أنها ليست شديدة المقاومة للحرارة وعرضة للتمدد الحراري ، مما يعني أنها تتمدد وتنعم وتضعف في ظل ظروف درجات الحرارة المرتفعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بلاستيك البولي إيثيلين منخفض الكثافة في بعض الأحيان يكون منخفضًا جدًا في الصلابة والقوة ، وهو ما قد تكون شاهدته عند ملء كيس القمامة.